منتدى الروقان


مطلوب مشـــــرفـــين للــــمنتــــدى

               
               


    مالا تعرفونه عن عمر دياب

    شاطر
    avatar
    Ahmed_romans
    المدير العام ((Admin))
    المدير العام ((Admin))

    ذكر
    عدد الرسائل : 76
    العمر : 29
    الموقع : http://alrwa2an.yoo7.com
    تاريخ التسجيل : 17/02/2009

    مالا تعرفونه عن عمر دياب

    مُساهمة  Ahmed_romans في الجمعة 13 مارس 2009 - 15:28

    بســــــم الله الرحمن الرحيم

    هو عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب ولد في 11 تشرين الثاني 1961 في بور سعيد المعروف باسم عمرو دياب، وهو من عائلة فنية، ابوه، عبد الباسط دياب، عمل في قناة السويس حيث كان هو رئيس البناء البحري وبناء السفن وكان هو من شجع عمرو على الغناء.

    عندما كان عمرو في السادسة من العمر اخذه ابوه الى مهرجان"23 يوليو" في بور سعيد، حيث قاموا بزيارة محطة الاذاعة المحلية وغنى عمرو لاول مرة في الاذاعة النشيد الوطني "بلادي بلادي". وقد اعجب بغنائه محافظ بور سعيد ومنحه قيثارة كهدية.





    اصدر عمرو 16 البوم واشترك في بعض الأفلام...

    في الوقت المناسب بدأ دياب دراسته الموسيقية في اكاديمية القاهرة للفن والذي تخرج منها عام 1986، وبعد فترة قصيرة اصدر عمرو البومه الاول والذي حقق نحاحا سريعا.

    ومنذ ذاك الحين حتى الان اصدر عمرو 16 البوم، معظمها حققت مبيعات هائلة. وقد اختير الفنان عمرو دياب في سنة 1990 ليمثل مصر في بطولة الامم الافريقية الخامسة حيث غنى باللغة الانكليزية والفرنسية كما لو انه كان يغني بالعربية.

    وبالاضافة الى اشتراكه في بعض الافلام من ضمنهم فيلم "ضحك ولعب" الذي افتتح مهرجان الافلام المصرية سنة 1993، مثّل عمرو الى جانب اشهر ممثل عربي في العالم، الفنان عمر الشريف، في فيلم ايس كريم، كان لعمرو دور البطل الرئيسي في الفيلم.

    اهم البوماته عمرو دياب الغنائية "طريق "و"خالصين " و"شوقنا"و"تملي معاك" واخر البوماته كان "كمل كلامك"، وهو بصدد اصدار البومه الجديد، والذي من المفروض ان يصدر نهاية هذا الشهر.

    وحول اخر أعماله ومشاريعه الفنية، بدأ الفنان العالمي عمرو دياب بتسجيل برنامج تليفزيوني جديد يحكي مشوار حياته، وذلك مع المخرج محمد عاطف، وفريق تصوير محترف.

    وتدور فكرة البرنامج، بحسب ما جاء في المحيط، حول مشوار دياب الفني منذ بداياته حتى وصل الي العالمية وأصبح نجماً مشهوراً، حيث سيقوم دياب بسرد قصة حياته بأسلوب روائي تسجيلي يجمع بين اللقطات المتعددة لبرامجه وحفلاته الداخلية والخارجية، ومن المتوقع أن يعرض البرنامج في شهر رمضان.

    وسيلتقي دياب بعدد كبير من الشعراء والملحنين الذين تعامل معهم خلال مشواره الفني، ومن المقرر أن ينتهي المخرج من تصوير حلقات البرنامج خلال فترة قد تتجاوز الشهر.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 2:19